تواصل معنا واتساب

كيف يمكنك مساعدة الطفل المتأخر في الدراسة؟؟

 

بهذه الخطوات الثمانية يمكنك مساعدة الطفل المتأخر في الدراسة؟؟

تابع المقال وسنعرض فيه

أولا: كيف تجعل طفلك أفضل في الدراسة وماهي الطرق؟

ثانيا: إذا كان طفلك متأخر في الدراسة كيف ستحل هذه المشكلة؟

 

كيف يمكنك مساعدة الطفل المتأخر في الدراسة؟؟ |

إن الطفل المتأخر في الدراسة هو بطيء عند تحصيل المواد الدراسية ويواجه صعوبة في إدراك واستيعاب هذه المواد سواء في أن يقرأ المادة أو في الكتابة وأحيانا في نطق الكلمات التي بداخل الدرس، في حين أن تجد زملائه يسبقونه ومتفوقون عليه بدرجة كبيرة فالأب الذي لديه وعي والأمر المراقبة لحال ابنها يدركون انهم أمام مشكلة وعليهم حلها، في حين تجد بعض الآباء وبعض الأمهات يرفضون حتى ذكر الحقيقة أن الابن عنده مشكلة ويجب حلها، فكلما اعترف الأب والأم بالمشكلة مبكرا كان الحل سريع.

تابع معنا المقال واعرف من سوبر ماما كيف تحل مشكلة بطيء التعلم؟ وكيف يزداد تركيز ابنك أو بنتك؟ وكيف تزيد قدرته على تحصيل المواد الدراسية التي يجد مشكلة فيها؟

زيادة تحصيل مستوى الطالب في دراسته

بدخول ابنك او بنتك المدرسة سيؤثر ذلك تأثير كبير عليه في زيادة تركيزه وسرعة تحصيل المواد

نصائح وارشادات وخطوات وهي:

اولا: لابد ان يتوازى ذهابه إلى المدرسة مع ذهابه لمركز تخاطب أو مركز تأهيلي يجعله أفضل وأسرع من حيث زيادة التركيز لأنه يواجه مشكلة في بطيء التعلم وصعوبة التعلم

ثانيا: حاولي ان يكون لك دور هام في المنزل فليس بمجرد ذهابه للمدرسة او المركز التأهيلي انتهت مهمتك لا، فأهم خطوة دورك معه في البيت، بحيث تحرص على ممارسة ابنك أنشطة يدوية أو طين صلصال وتعلميه ما هو متأخر فيه سواء كان الكتابة فتعلمينه كيف يكتب كتابة صحيحة أو القراءة كيف يقرأ بشكل صحيح والنطق ان يعرف كيف ينطق الكلمة ومخارج ألفاظه تكون بشكل صحيح.

ثالثا: إذا رغبتي ان تجعلي ابنك يستوعب بسرعة أي معلومة دراسية فاستخدمي الصور معه.

رابعا: اجعلي ابنك صديقك وقربي منه وحلي مشكلته وقفي بجانبه ولا تستهيني به واعرفي منه كيف كان يومه الدراسي بالتفصيل

خامسا: أخبري المديرة المسؤولة عن المدرسة ان ابنك عنده مشكلة ويجب أن نتأزر في حلها جميعا.

سادسا: كما خبرتي مديرة المدرسة أخبري أيضا المدرسة المختصة بفصل ابنك واطلب منها تقليل الواجبات ومساعدة الطفل فيما يحتاجه.

سابعا: وضحي لابنك المطلوب منه ودربيه أن يتعلم الواجب اول مرة بمساعدتك بعد ذلك لوحده دون مساعدة أي شخص

كيفية التعامل مع الطفل الضعيف في دراسته؟

يوجد عدد من الخطوات التي بها يزداد تركيزه وتزداد قدرته على تحصيل مواده الدراسية وزيادة الأنشطة التي يمكن ممارستها

كل طالب له قدوة فكن قدوة لابنك لان ابنك إذا اتخذها قدوة سيكرر ويقلد ما تفعلينه فإذا وجدك تقرأ كتاب يقرأ أيضا كتابا فلو قارنت شخص والده محب للقراءة، بشخص والده لا يمسك كتابا ولا يقرا ستجد فرق كبير فالأب المحب للقراءة أولاده متفوقون أما الآخر، فابنه ضعيف في التحصيل أو في القراءة، ولتجعلي ابنك محب للقراءة عوديه ان يذهبا سويا للمكتبة وان تصبح القراءة عادة والذهاب إلى المكتبة عادة ايضا، فلو أحب الطالب القراءة سيكون متفوق في اللغة العربية تقوي عقل أولادك وهذا شيء مؤكد

 

الطفل وعلاقته بالشاشات

 التليفزيونية

آن جلوس اولادك امام الاجهزة الالكترونية مثل التليفزيون يؤثر بالضرر عليهم فلن يقتصر ضرره على إهدار الوقت، بل إن ابنك يمتلئ عقله بأشياء فارغة لا تفيد، فكن حريص أن تختاري لأولادك ما يجب رؤيته وما يجب منعه عنهم.

الروتين اليومي لابنك او بنتك

خصصي وقت لابنك أن يذاكر ووقت أن يأكل ووقت لكي يشرب ووقت للنوم ولا تنسي وقت للترفيه حتى لا يمل ابنك.

وأخيرا، كل مشكلة ولها حل فالحل لابنك إذا كان عنده مشكل أن تقفي بجانبه وتشركي مدرسته معكي والجهات المختصة بحل هذا النوع من المشاكل وأن يكون لديك الوعي الكافي لتأخذي بيده وتساعده في حل مشاكله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق